الرئيسيةبوابة نادي شبابمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الاخبار العربية:-

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
shabab ma3en
المدير العام
المدير العام
avatar

الدولة : فلسطين
عدد المساهمات : 93
تاريخ التسجيل : 13/10/2011
نقاط : 10361
العمر : 63
الموقع : نادي معن الرياضي

مُساهمةموضوع: الاخبار العربية:-   الأحد أكتوبر 16, 2011 8:10 pm

بالنسبة لاخبار الدورى المصرى :-

بطل كأس مصر يستهل مشوار الدوري بالتعادل

[img]http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2011/10/15/20111015194325190580_2.jpg[/img]

دفع إنبي بطل كأس مصر لكرة القدم ثمناً غالياً لأخطاء الدفاع وحارس المرمى وأهدر تقدمه بفارق هدفين ليتعادل (3-3) على ملعبه مع الجونة في مباراته الافتتاحية بالدوري المصري الممتاز لكرة القدم يوم السبت.

وكان إنبي الذي فاجأ الزمالك ليهزمه في نهائي كأس مصر الأسبوع الماضي، قد بدا في طريقه للفوز في أول مباراة له في الدوري بعد أن تقدم (3-1) لكن النيجيري مينيسو بوبا مهاجم الجونة سجل هدفه الثاني في اللقاء ثم صنع الهدف الثالث للمهاجم البديل ابراهيم الهلالي في الوقت المحتسب بدل الضائع بعد طرد محمد ناصف الظهير الأيسر لإنبي بسبب احتكاك غير مبرر مع لاعب منافس ليتقاسم الجونة نقاط اللقاء.

وكانت بداية المباراة مختلفة حين منح بوبا المنتقل للجونة في الصيف قادماً من اتحاد الشرطة
التقدم للفريق الزائر بعد 20 دقيقة، عندما أخفق المدافع رامي صبري في إبعاد كرة عرضية من الظهير الأيمن أحمد عادل لتصل للمهاجم النيجيري الذي وضع الكرة في الشباك بضربة رأس.

غير أن إنبي الذي فقد قلبي الدفاع الأساسيين عمرو فهيم وعبد الظاهر السقا بعد إصابتهما خلال المباراة النهائية لكأس مصر رد سريعاً بهدفين في غضون ثلاث دقائق، حيث سجل أحمد عبد الظاهر مهاجم منتخب مصر هدف التعادل في الدقيقة 33 من مدى قريب بعد عمل جيد من لاعب الوسط عادل مصطفى الذي منح بعد ذلك التقدم لإنبي بعد أن وضعته تمريرة بينية في وضع انفراد من وسط الملعب.

وبعد أربع دقائق من بداية الشوط الثاني عزز الظهير الأيمن أحمد صبحي لاعب منتخب مصر تحت 20 عاماً تقدم انبي بالهدف الثالث إثر هجمة مرتدة أخرى، لكن صبحي مدافع إنبي ارتبك والكرة معه في الدقيقة 84 لينتزعها بوبا ويطلق تسديدة من عند حافة منطقة الجزاء سكنت شباك الحارس محمد أبو جبل الذي تألق في نهائي كأس مصر يوم الثلاثاء الماضي.

وضغط الجونة بضراوة بعد طرد ناصف في الدقيقة قبل الأخيرة وأهدى خطأ ساذجاً آخر من بطل كأس مصر هدف التعادل للجونة في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع، حين خرج الحارس أبو جبل إلى منتصف ملعب فريقه ليراوغه بوبا ويمرر إلى الهلالي الذي سدد في الشباك الخالية من عند حافة منطقة الجزاء.

وبدا الغضب واضحاً على مختار مختار مدرب إنبي عقب صافرة النهاية، وأظهرته لقطات تلفزيونية وهو يشير للحارس أبو جبل بالدخول إلى غرفة الملابس.

وفي لقاء آخر أقيم السبت أيضاً كافح الاتحاد السكندري الذي بقي في الدوري الممتاز عقب قرار إلغاء الهبوط الموسم الماضي ليدرك التعادل (1-1) مع الداخلية الوافد الجديد.

وأدى خطأ غريب آخر من حارس الاتحاد السكندري الهاني سليمان إلى منح التقدم للداخلية الذي كان يخوض مباراته الأولى في تاريخه بالدوري الممتاز، حيث بدت الكرة تحت سيطرة الحارس بعد تسديدة من ركلة حرة لكنها سقطت بشكل غريب باتجاه المهاجم وليد الحصري الذي مرر إلى حمادة يحيى ليسجل بسهولة.

وردت العارضة ضربة رأس من رامي ربيع مهاجم الاتحاد السكندري وفرصة لمهاجم الداخلية يحيى في الشوط الأول لكن دخول المهاجم مصطفى سليم "عفروتو" ولاعب الوسط الغاني فرانسيس أكوافو بواتنغ في الشوط الثاني أنعش أداء الفريق الزائر.

ومرر أكوافو بواتنغ الكرة إلى محمود سمير أبرز لاعبي الاتحاد السكندري ليرسل الأخير تمريرة عرضية قابلها المهاجم البديل محمد المرسي بالرأس مسجلاً هدف التعادل في الدقيقة 78.

قطر مرشحة بقوة لتنظيم مونديال الطائرة 2018

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2011/10/14/20111014172713221734_2.jpg

أكد جيزونغ وي رئيس الاتحاد الدولي للكرة الطائرة أن قطر تعد من أبرز الدول المرشحة لاستضافة بطولة العالم عام 2018 لمنتخبات الرجال.

جاء ذلك التصريح خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده وي صباح الجمعة على هامش زيارته للدوحة، لحضور بطولة كأس العالم لأندية الكرة الطائرة للرجال والسيدات والتي اختتمت مساء اليوم ذاته، بتتويج ترينتينو الإيطالي بلقب الرجال للمرة الثالثة على التوالي، وسبق ذلك فوز رابطة باكو الأذربيجاني بلقب السيدات.

وقال جيزونغ وي: "يجب أن أبدي إعجابي بمستوى البطولة هذا العام، والتحسن الذي طرأ عليها بالمقارنة ببطولة العام الماضي" وأضاف: "الأداء الرائع من الفرق الأوروبية والآسيوية جعل البطولة شديدة الإثارة، ولقد سرني أن المباريات تذاع على الهواء مباشرة على قنوات الجزيرة الرياضية والكأس".

وتابع رئيس الاتحاد الدولي للكرة الطائرة: "أنا أعرف قطر جيداً، ولقد عملت معهم منذ دورة الألعاب الآسيوية عام 2006، وأدرك أنهم قاموا بتنظيم العديد من الأحداث الرياضية بشكل احترافي يزداد تقدماً يوماً بعد يوم".

وأوضح وي: "ستقوم دولة قطر بتنظيم بطولات كبيرة في المستقبل، مثل كأس العالم لكرة القدم عام 2022، بل وربما كأس العالم للكرة الطائرة عام 2018، فهي بالتأكيد في دائرة المنافسة".

وأضاف: " ستكون النسخة القادمة من بطولة كأس العالم للكرة الطائرة في أوروبا، وفي رأيي أن بطولة عام 2018 يجب أن تكون في قارة أخرى، وبالإضافة إلى ذلك فإننا عملنا كثيراً مع قطر من قبل ونحن على دراية كاملة بالمنشآت وإمكانيات التنظيم هناك، كما أنهم في قطر يعلمون متطلبات الاتحاد الدولي لتنظيم البطولة".

وكان الاتحاد القطري للكرة الطائرة قد قام بتقديم ملفه لاستضافة بطولة العالم للرجال لعام 2018، غير أن الباب لا يزال مفتوحاً من الاتحاد الدولي لتلقي طلبات أخرى، ومن المتوقع ألا يتم إعلان اسم الدولة الفائزة بتنظيم البطولة إلا في عام 2014.

يذكر أن بطولة العالم القادمة للرجال ستقام في بولندا عام 2014، في حين أن بطولة السيدات ستستضيفها إيطاليا في العام ذاته



الدورة العربية من مصاف الدورات الأولمبية


[img]http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2011/6/27/2011627193355504360_2.jpg[/img]
بعد ان كان القرار للجنة المنظمة للدورة الرياضية العربية حاسما قبل اشهر، وذلك عقب اندلاع الثورات والاضطرابات الامنية في اكثر من بلد عربي، بأن الدورة ستقام في موعدها المحدد، وانها اعدت العدة لإقامة دورة على مستوى عال، يأتي الان قرار تأكيد عدم تأثير ما يجري في بعض الدول العربية على حجم المشاركة ونوعيتها.

الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني رئيس اللجنة المنظمة لدورة الالعاب الرياضية العربية والذي سبق ان اعلن ان الدورة في الدوحة "ستكون في مصاف الدورات الاولمبية وستشكل نقلة نوعية في تاريخ الدورات العربية"، اكد ان "لا تأثيرات على الاطلاق للثورات والانتفاضات العربية وان دولا كثيرة اكدت مشاركتها بوفود كبيرة جدا".

وقال الشيخ سعود بهذا الصدد "ابدا، ليس هناك من تأثيرات سلبية للثورات العربية وما يجري حاليا في بعض الدول العربية على حجم المشاركة في دورة الالعاب الرياضية العربية ونوعيتها".

وتابع "ليبيا وبرغم الاحداث المؤلمة فيها اكدت مشاركتها في الدورة منذ اكثر من شهر، ورياضيوها طلبوا المجيء الى الدوحة قبل فترة من انطلاق الالعاب للاستعداد نظرا للخراب الذي لحق بمنشآتهم الرياضية، ونحن كنا حريصين على مشاركتهم ورحبنا بذلك".

اما عن المشاركة السورية فقال "الوفد السوري يقارب 250 شخصا او حتى 300 شخص بين رياضي واداري، كما ان دولا مثل مصر والجزائر والسعودية تشارك بوفود تصل الى 400 شخص، وفي كرة القدم أغلب المنتخبات تشارك بالصف الاول"، مضيفا "نحن حريصون على اوسع مشاركة من جميع الدول نظرا الى الامور الجديدة التي قدمناها خصوصا الجوائز المالية للفائزين".

ورصدت اللجنة المنظمة للدورة جوائز مالية للأبطال واللجان الاولمبية التي يمثلونها، حيث سيحصل البطل الذي يحطم الرقم القياسي العربي على 5 الاف دولار ومثلها للجنته الأولمبية، فضلا عن 5 الاف دولار لصاحب المركز الاول في الالعاب الفردية مقابل 3 للثاني والفين للثالث، ومبالغ مماثلة للجان الاولمبية.

وفي الالعاب الجماعية، سيحصل الفريق صاحب الميدالية الذهبية على 50 الف دولار، مقابل 30 الفا لصاحب الفضية، و10 الاف لمن ينال البرونزية.
وستكون جائزة أفضل رياضي في الدورة 70 الف دولار.

من ناحية ثانية، تعكس وتيرة الاستعدادات القطرية المرتفعة والتأكيدات من مختلف الدول العربية عدم وجود تأثير سلبي للثورات العربية او ما يطلق عليه "الربيع العربي" على نوعية المشاركة وحجمها في دورة الالعاب العربية الثانية عشرة المقررة في الدوحة من 9 الى 23 كانون الاول/ديسمبر المقبل.

دورة الربيع العربي
فضل رئيس اللجنة المنظمة للدورة رؤية ما يحصل في بعض الدول العربية من منظار آخر بقوله "انظر الى الامور من ناحية ثانية ومن زاوية ايجابية، فهي ستكون دورة احتفال بالربيع العربي، بالتجمع العربي، بنقل الافكار بين وفود الدول العربية"، مضيفا "كما ان الرياضيين سيجتمعون في قرية رياضية واحدة ما سيشكل فرصة جيدة لهم للتعارف وتبادل الافكار".

تحتضن الدورة 29 نوعا من الرياضات يشارك فيها نحو 8 الاف شخص بين رياضيين واداريين من 22 دولة، تأتي في مقدمة الالعاب كرة القدم والكرة الطائرة وكرة السلة، بالإضافة لمنافسات الرياضات الفردية مثل ألعاب القوى والملاكمة والغولف والكاراتيه والتجذيف والمصارعة ورفع الأثقال.


وعن تأثير اقامة دورة الالعاب الخليجية الاولى المقامة حاليا في البحرين على الدورة العربية لقرب موعد المناسبتين قال الشيخ سعود "حددنا اقامة دورة الالعاب الرياضية في دول مجلس التعاون الخليجي كل اربع سنوات، على ان تأتي قبل اي دورة عربية او آسيوية او اولمبية، والنسخة المقبلة من الدورة الخليجية ستقام في 2015".

واكد ايضا "اعتقد بأن اقامة الدورة العربية قبل اشهر قليلة من اولمبياد لندن 2012 سيكون خير اعداد لتجهيز الرياضيين العرب للألعاب الاولمبية".

وعما اذا كانت قطر بالغت في رفع سقف الدورة العربية اكبر من حجمها قال "ابدا، فعدد الالعاب في الدورة الماضية التي اقيمت في مصر كان 30 لعبة، اما في دورة الدوحة فيصل الى 27، مع لعبتين لذوي الاحتياجات الخاصة، فكان لدينا انتقاء لبعض الالعاب المعتمدة".

تكريم عوانة بحضور مارادونا وكانافارو وتريزيغيه

[img]http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2011/10/16/201110169918302734_2.jpg[/img]

تستضيف الكويت غدا الاثنين مباراة استعراضية في كرة القدم تجمع بين فريق السالمية المطعم بنجوم من الخليج والوطن العربي ومنتخب كل النجوم في ذكرى رحيل اللاعب الإماراتي الشاب ذياب عوانة الذي وافته المنية إثر حادث سير مروع أواخر الشهر الماضي.

وتوفي مهاجم منتخب الإمارات ونادي بني ياس ذياب عوانة في 25 أيلول/سبتمبر اثر حادث سير مروع حين كان عائدا من معسكر منتخب الإمارات أثناء استعداده في العين للقاء كوريا الجنوبية في تصفيات كأس العالم عندما اصطدمت سيارته بشاحنة نقل.

سيذهب ريع المباراة المقررة على استاد ثامر في نادي السالمية التي ينظمها الاتحاد الكويتي لكرة القدم إلى جهة خيرية بالتنسيق مع أسرة اللاعب التي أبدت حماسة كبيرة للفكرة.

حرص الأرجنتيني دييغو مارادونا، مدرب الوصل الإماراتي، على تأكيد مشاركته في المباراة بعد أن سبق له أن أعرب عن استعداده للوقوف إلى جانب أسرة ذياب وتقدم يد العون لها.

بالإضافة إلى مارادونا، سيخوض اللقاء كل من الإيطالي فابيو كانافارو (لاعب الأهلي الإماراتي في الموسم الماضي ومستشاره الفني حالياً) والفرنسي دافيد تريزيغيه (بني ياس) والسويدي كريستيان فيلهملسون (الأهلي القطري)، على أن يقود المدرب المصري حسن شحاتة منتخب كل النجوم.
ستحمل قمصان اللاعبين الرقمين 10 و22 اللذين حملهما اللاعب خلال مشواره مع منتخب الإمارات وفريق بني ياس.

يشارك من الكويت عدد من لاعبي العصر الذهبي أبرزهم يوسف سويد وناصر الغانم وحمود فليطح، فضلا عن عبدالله وبران وعلي مروي وغيرهم.

ومن الإمارات سيحضر إسماعيل مطر وسبيت خاطر، ومن الجيل الذهبي عدنان الطلياني وزهير بخيت ومحسن مصبح وبخيت سعد.

ويمثل السعودية نجوم سابقون يتقدمهم ماجد عبدالله وصالح النعيمة وسعيد العويران ويوسف الثنيان ومحمد عبد الجواد، بالإضافة إلى محمد الدعيع ونواف التمياط وياسر القحطاني.

وكان عوانه (21 عاما) من المواهب الواعدة في كرة القدم الإماراتية، وسبق له أن ساهم في فوز منتخب بلاده للشباب بلقب كأس أسيا عام 2008 والمنتخب الاولمبي بفضية دورة الألعاب الآسيوية 2010 في غوانغجو الصينية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://nadyma3en.com
 
الاخبار العربية:-
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نادي شباب معن الرياضي  :: قسم الأخبار الرياضية :: الاخبار الرياضية العالمية-
انتقل الى: